فيسبوك تويتر
beebla.com

عندما يكون من المفيد استخدام برامج الحوافز

تم النشر في ديسمبر 12, 2021 بواسطة Deandre Millinor

قد يكون لبرامج الحوافز غير النقدية والفوائد الهامشية تأثير قوي على المواقف ، والتي يجب أن تحسن النتائج لاحقًا. من الممكن إعطاء الموظفين أفضل برنامج للحوافز ، ومع ذلك ، من خلال إضعاف الشعور بالملكية في العمل.

إذا كنت لا تعرف نوع برامج الحوافز التي يجب توظيفها من أجل تحفيز زوارك على العمل وزيادة الإنتاجية ، فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك استخدامها:

مشاركة الأسهم.

استخدم مخططات المشاركة كونها برنامج حوافز لمكافأة الأشخاص لإضافتها إلى نجاح الفريق.

إن الموظف الذي يرى جهوده يكافأ في أسهم الشركة ، من الناحية النظرية ، يتعاطف مع العمل ، ويركز على نجاحها ، ويؤدي أداءً أفضل.

في الواقع ، قد يكون من الصعب إبلاغ ما إذا كان نجاح الشركة هو بسبب أن الموظفين الذين يمتلكون الأسهم ، أو ما إذا كان النجاح نفسه يحصل على قيادة الشركة لإصدار الأسهم. بالإضافة إلى ذلك ، من الصعب معرفة ما إذا كان يمكن للموظفين أداء LES بشكل فعال إذا لم تتغير أي أسهم.

ومع ذلك ، مما يمنح الناس حصة في الأعمال التجارية كونها برنامج حوافز ، فأنت تخلق بيانًا إيجابيًا للغاية عنهم ، مما يشجعهم على الشعور بالإيجابية في المقابل.

الهدايا ليست ببساطة لعيد الميلاد.

مفاجأة الأشخاص الذين لديهم هدايا لا يتوقعونها. الأجر المتوقع له تأثير أقل مقارنة مع غير المتوقع. حتى ارتفاع الأجر السخية يتم التغاضي عنها بعد بضع سنوات ، مع زيادة رغبات الرواتب وفقًا لذلك.

برامج الحوافز مثل "الدفع" الأصغر بكثير ، عن طريق شيء مميز ، لها قيمة غير متكافئة في نظر المستلم. قد يستخدم العامل جائزة نقدية للحصول على شيء مميز ، وربما عطلة نهاية الأسبوع ، ولكن قد يوفر ذلك رضا أقل من برنامج التحفيز النوعي من الإدارة كحافز للعمل بشكل جيد للغاية.

ضع في اعتبارك هذا ، أي برنامج الحوافز أفضل: دعت منظمة لعقد اجتماع معين للعديد من الموظفين الذين حققوا حصة المبيعات لهذا الشهر. في الاجتماع ، أعلنت الشركة أن الحافز هو حقًا شهادة هدية. زاروا قسم المحاسبة ، حسب التعليمات ، وقّعوا اسمهم ، ويخرج كل منهم.

بين كلا البرنامجين الحوافز ، هذا الأخير هو أكثر تقدير. شهادات الهدايا هي في الواقع برنامج حوافز جيد ومع ذلك قد يكون خاضعًا للضريبة ، بحيث يحصلون على جزء صغير من ما تم كتابته عليه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن برنامج الحوافز الأولي أكثر صلابة ، يفتقر إلى التخصيص والتقدير.

من ناحية أخرى ، فإن برنامج الحوافز التالي أكثر ملاءمة. يمكن أن يكون هناك تقدير أكثر تخصصًا وتخصيصًا حيث يمكن أن يكون برنامج الحوافز أكثر تقديرًا. إنه يخلق موظفك يعتقدون أنهم ذوو قيمة فردية خاصة إذا كان يتضمن ملاحظة "شكر".

أفضل ما في الأمر ، قد يكون Presents أيضًا برنامجًا محسّنًا للحوافز ونهجًا فعالًا من حيث التكلفة لتحفيز الموظفين عندما تكون النقد قصيرًا أو عندما لا تسمح المنافسة بأجر ارتفاع.

تحسين الفوائد.

نمت المزايا الهامشية لتكون برامج الحوافز أقل فعالية بشكل ملحوظ مالياً في الكثير من البلدان بسبب التغيرات الضريبية ، كما ذكر سابقًا.

ومع ذلك ، نمت مخططات المعاشات التقاعدية الجيدة لتكون أكثر جاذبية كبرامج الحوافز أينما انخفض الحكم الذي تموله الدولة. بالضبط نفس الشيء ينطبق على التأمين على الرعاية الطبية. البيانات التي تهتم بها الأعمال بسبب أشخاصها في المرض والصحة والسنوات اللاحقة هي في الحقيقة عامل أساسي ولكنه قوي.

الفوائد الأخرى ، مثل سيارات الشركة ، وإجازات الأبوة ، والإجازات ، والمساعدة في تعليم الأطفال ورعايتها حيث أن برامج الحوافز يمكن أن تعزز جودة حياة الناس. الأدوات ، من الهواتف المحمولة إلى أجهزة الكمبيوتر ، تفيد بشكل مباشر العمل ، ولكن كونها برنامج حوافز ، فإن الشخص العادي يكتسب أيضًا شخصياً من توفره.

في النهاية ، يميل الموظفون المخلصون والسعداء إلى العمل بجدية أكبر ، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية الإجمالية.

الوضع الحالة.

تتجنب الشركة الحديثة ، التي تستخدم هيكلها المسطح ، الإدارة الأفقية ، والأسلوب المفتوح ، رموز الحالة التي تكون مثيرة للانقسام ومنجز. يتم تجنب أماكن وقوف السيارات الاحتياطي وغرف الطعام المنفصلة بحق.

ومع ذلك ، فإن عناوين الوظائف المهمة السهلة هي أنواع سهلة واقتصاد من برنامج الحوافز في وقت واحد وسيلة أسهل لتوفير الاعتراف والرضا النفسي.

لذا ، أنت الآن تفهم أن برامج الحوافز لا تشير إلى أنها يجب أن تحافظ على النموذج النقدي. تذكر أن إعطاء برامج حوافز الأشخاص من أي نوع يرسل إشارة إيجابية للغاية. كما يقول المثل ، فإن الفكر هو المهم.